آخر الأخبار

آخر الأخبار

الأربعاء، 1 يونيو 2016

صحيفة امريكية: تطور العلاقات مع مصر بعد أحداث تساقط طائرة مصر للطيران




قالت The Wall Street Journal الأمريكية أن حادثة طائرة مصر للطيران، وكارثة تحطم طائرة الركاب الروسية في سيناء دفعت واشنطن لزيادة التعاون مع مصر. وأن تركز على استقرار مصر. الأمر الذي يجعلها تُسارع بمد يد المساعدة لمصر.
قامت ثلاثة وفود من الكونجرس الأمريكى ووزير الخارجية الأمريكى جون كيرى بزيارة القاهرة خلال الفترة الأخيرة، ومنها السيناتور الأمريكى "ليندسى جراهام" – الذي سبق وأن طالب في 2013 بقطع المساعدات عن مصر- وتحدث بلهجة مختلفة تمامًا، حيث دعا إلى مزيد من التعاون مع مصر، مؤكدًا على أن الاستقرار فيها أكثر أهمية من أى وقت آخر.
وكتبت صحيفة "العرب" اللندنية تحت عنوان "واشنطن والقاهرة ـ بحث عن دفء تفرضه المصالح" أن السلوك الدبلوماسي المصري في المنطقة وتمكن مصر من إيجاد مزودين آخرين بأنواع متطورة من السلاح أجبر الولايات المتحدة على إعادة قراءة موقفها من العلاقات مع مصر خاصة وأن الرئيس الأمريكي الآن يعيش أيامه الأخيرة في البيت الأبيض ولا يريد ترك إشكالات مع دول محورية تكون مادة لخصومة الجمهوريين، مشيرة إلى تأكيد خبراء أن زيارة رئيس الأركان المصري للولايات المتحدة الامريكية كانت تهدف إلى التجهيز لعودة المناورات العسكرية بين البلدين والتي توقفت عام 2013 عقب الثورة الشعبية في يونيو 2013.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق